اخر اخبار مصر اليوم الاحد 8/11/2015 : طائرة بريطانية كادت تصاب بصاروخ فوق شرم الشيخ

اخر اخبار مصر اليوم الاحد 8/11/2015 : طائرة بريطانية كادت تصاب بصاروخ فوق شرم الشيخ
| بواسطة : Admin | بتاريخ 8 نوفمبر, 2015
المصدر - فيتو

اخر اخبار مصر اليوم الاحد 8/11/2015 ضمن حملة التحريض التي تقودها بريطانيا ضد مصر، ومع انكشاف مخطط لندن لترويج مزاعم حول قدرة ما تسمى ولاية سيناء على إسقاط الطائرات في سيناء، زعمت وزارة النقل البريطانية، أن طائرة تابعة لخطوط “طومسون” الجوية البريطانية، تمكنت من النجاة من هجوم صاروخي أثناء تحليقها على ارتفاع ألف قدم فوق مدينة شرم الشيخ، قبل شهرين من وقوع حادث تحطم الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء، بعد تمكن الطيار من تفادي الصاروخ بشكل سريع.

وادعت الوزارة، حسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم السبت، أن الطائرة التي أقلعت من مطار “لندن ستانستيد”، يوم 23 أغسطس الماضي، كانت تقل 189 راكبًا، هبطت بسلام بمطار شرم الشيخ، ولم يتم إخبار الركاب أنهم كانوا على وشك أن يفقدوا حياتهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر، أن الطائرة كانت تحلق بواسطة مساعد الطيار، بينما تواجد قائد الطائرة داخل قمرة القيادة ورصد هجوم الصاروخ ناحية الطائرة، وأمر مساعده بالانحراف يسارا على الفور من أجل تفادي الضربة.

كما أشار المصدر إلى أنه لم يعلم أي شخص بالواقعة سوى 5 أفراد من طاقم الطائرة، وعُرض عليهم البقاء لليلة في مصر من أجل التعافي من الصدمة، لكنهم فضلوا العودة إلى المملكة المتحدة، موضحا أن مركبة ناقلة للطائرات رصدت واقعة الهجوم الصاروخي أيضا، وتم إخبار طاقم الطائرة أن الصاروخ كان جزءا من المناورات العسكرية المصرية.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية، حذرت السياح البريطانيين، في شهر يوليو الماضي، من أخطار تهديدات إرهابية كبيرة، ونصحتهم بعدم السفر إلى شمال سيناء.