اخر اخبار اليمن اليوم : قتيلان وإصابات بسقطرى جراء إعصار ميغ

اخر اخبار اليمن اليوم : قتيلان وإصابات بسقطرى جراء إعصار ميغ
| بواسطة : Admin | بتاريخ 8 نوفمبر, 2015
المصدر - الشروق

اخر اخبار اليمن اليوم لقي شخصان مصرعهم على الأقل وأصيب العشرات بعدما ضرب إعصار جديد جزيرة سقطرى اليمنية متسببا أيضا بأضرار مادية كبيرة، ما دفع وزيرا يمنيا إلى إطلاق “مناشدة عاجلة” لإغاثة السكان. الإعصار هو الثاني في غضون أسبوع واحد، وهي ظاهرة نادرة.

قتل شخصان على الأقل وأصيب العشرات اليوم الأحد (الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني) بعدما ضرب إعصار جديد جزيرة سقطرى اليمنية. وضرب الاعصار “ميغ”، مصحوبا برياح قوية وأمطار وسيول، الجزيرة التي لا تزال تعاني من أضرار الاعصار “تشابالا” الذي ضربها نهاية الأسبوع الماضي، في ظواهر نادرا ما تشهدها البلاد.

وتقع سقطرى في شمال غرب المحيط الهندي على مسافة 250 كلم من منطقة القرن الإفريقي و350 كلم من السواحل اليمنية، ويبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة، معظمهم من الصيادين.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر حكومي يمني فضل عدم كشف اسمه، قوله إن رجلا وامرأة قتلا جراء سقوط منزلين اثر الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والأمواج التي ارتفعت بنسبة كبيرة جراء الإعصار، مؤكدا أن عشرات آخرين أصيبوا جراء الرياح العاتية والإمطار.

وقال سكان محليون في الجزيرة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عشرات المنازل والمرافق العامة تعرضت لأضرار بالغة جراء تدفق السيول والأمطار الغزيرة التي سببها إعصار “ميج”. وبحسب السكان، لم يتسن حتى الآن حصر الأضرار بسبب استمرار هطول الأمطار والرياح، “إلا أن تأثير الإعصار ميغ يعتبر أقوى من إعصار تشابالا”، الذي ضرب الجزيرة والسواحل اليمنية الجنوبية الشرقية قبل أيام قليلة.

وأطلق وزير الثروة السمكية اليمني فهد سليم كفاين، المتحدر من سقطرى، “مناشدة عاجلة”، لإغاثة سكان الجزيرة. وكتب على صفحته على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي “إطلاق مناشدة عاجلة للتدخل السريع لإنقاذ” السكان، مشيرا إلى أن الجزيرة “تتعرض الآن لإعصار أكثر قوة” من إعصار تشابالا. وناشد كفاين الأمم المتحدة وسلطنة عمان “التدخل العاجل” لحماية السكان.

وكانت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة كلير نوليس قد قالت الجمعة إن “ميغ” لن يكون بقوة “تشابالا” الذي أودى بثمانية أشخاص عندما ضرب سواحل جنوب شرق اليمن مطلع هذا الأسبوع. إلا أن الناشط الاغاثي المقيم في سقطرى عبد الرؤوف الجحيملي قال لوكالة فرانس برس إن “هذا الاعصار أقوى من تشابالا”. وأوضح أن السكان الذين عادوا إلى منازلهم القريبة من الشاطئ، والتي تضررت بفعل تشابالا، اضطروا للنزوح مجددا الأحد إلى مناطق مرتفعة مع بدء الفيضانات في الجزيرة.

ونادرا ما تشهد مناطق شبه الجزيرة العربية أعاصير مشابهة. واعتبرت نوليس أن تشكل إعصارين في فترة زمنية قصيرة هو “حدث استثنائي”.

“I’ll never be the same,” she said.cheap ray bans sunglasses
and Geri Chilelli, and Nicholas and Patricia Chilelli; her grandchildren, Olivia Chilelli, Christopher Chilelli, and Kathryn Chilelli; her brothers and sisters in law, Edward H.mulberry uk
Of course, there’s not a single answer.prima classe alviero martini
And our seasoned team of leaders has the operating agility to deliver on our full year guidance while implementing our long term plans for healthy and balanced growth.prada glasses
Cap Juluca on glorious Maundays Bay remains a tried and true operation, the lights of St.scarpe prada uomo