داعية يشيد بالعالمة السعودية غادة المطيري.. ومعلقون غاضبون منها؟؟

داعية يشيد بالعالمة السعودية غادة المطيري.. ومعلقون غاضبون منها؟؟
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 13 فبراير, 2017

أشاد الداعية الإسلامي، عدنان إبراهيم، بإنجازات وبراءات اختراع العالمة السعودية، غادة المطيري، على الصعيد المحلي و العالمي، قائلا: “إن الطب اليوم سيكون غير الطب الذي نعرفه قبل المطيري”.
وأضاف إبراهيم في تقرير نشر رابطه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “عندما تصفحنا موقع التواصل الاجتماعيي لنعرف عدد متابعي أبحاث واكتشافات هذه العالمة العربية تبين أن هناك 2000 مشاهدة أو 3000 مشاهدة لكل الفيديوهات التي تتحدث عن إنجازاتها وبعض التعليقات تتحدث من قبيل: تبا لعلمها.. تبا لاختراعاتها. أين نقابها؟ أين حجابها؟” وفقا لشبكة السي إن إن.
وهاجم الداعية الإسلامي منتقدي الابتعاث قائلا: “هناك مشايخ ورجال دين من جنس بعض الناس ولا أريد أن أعطيهم وصفهمم الحقيقي، وهم من يقولون أن من يرسل ابنته لكي تدرس في الخارج من غير محرم هو “ديوث” وهم أنفسهم كانوا ضد الابتعاث الخارجي بقصد الدراسة حتى بالنسبة للذكور أيضا”.
وأردف: “ها نحن اليوم أرسلنا غادة المطيري وأفادت العالم أجمع.. لو أنك لست عربية أو تنتمين لدولة أخرى لكان العالم أجمعع سمع بك وباكتشافاتك”.
وتعمل المطيري حاليا أستاذة في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتتخصص بطب “النانو” وتشغل منصب رئيسةة مركز “اكسيلانت ان نانوميديسن”، ونالت جائزة الإبداع العلمي من أكبر منظمة لدي البحث العلمي هناك “إتش. أي. إن” وقيمتها ثلاثة ملايين دولار، وقد استطاعت اكتشاف معدن يمكن أشعة الضوء من الدخول إلى جسم الإنسان في رقائق سمي “الفوتون” بما يسهل معه الدخول إلى الخلايا دون الحاجة إلى عمليات جراحية، وبما يساعد على الحكم بأعضاء داخل الجسم دون الدخول إليه.