مصر : تأجيل إعادة محاكمة 42 إخوانيا فى اقتحام قسم سمالوط بالمنيا لـ4 إبريل

مصر : تأجيل إعادة محاكمة 42 إخوانيا فى اقتحام قسم سمالوط بالمنيا لـ4 إبريل
| بواسطة : Admin | بتاريخ 11 نوفمبر, 2015
المصدر - مصر العربية

اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء 11/1/2015 أجلت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار عادل فلتس، اليوم الأربعاء، نظر إعادة محاكمة 42 محكوما عليهم بالمؤبد، إلى جلسة يوم 7 من شهر أبريل القادم، وذلك لاتهامهم بالتظاهر والتورط في أعمال عنف وشغب وإقتحام مركز شرطة سمالوط، والتعدي على قوات الأمن.

وقال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريحات صحفية له، أن قرار تأجيل المحكمة، شمل إخلاء سبيل 5 متهمين علي ذمة القضية، بضمان مالي 5 الأف جنيه عن كل واحد، وهم، فتحي محمد جلال، إبراهيم مصطفى صباح أحمد ، عبد الغني عبدالباقي عبدالغني محمد، عاشور خليل أمين خليل، وبدوي محمد شاكر إبراهيم.
وكان المستشار حفني عبد الفتاح حفني، رئيس محكمة جنايات المنيا، قد أصدر حكماً يوم 12 أغسطس الماضي، حكماً بالسجن المؤبد على 77 من عناصر الإخوان، غيابياً، والسجن المشدد بين 5 سنوات إلى 10 سنوات على 29 آخرين، فيما تم تبرئة 5 متهمين بإجمالى 119 متهماً.
واكد مصدر قضائي، أن المتهمين يواجهون تهم، التظاهر والتورط في أعمال عنف وشغب، والإنتماء لجماعة الإخوان، وإقتحام مركز شرطة سمالوط، وقتل شرطيين وحرق بعض المنشآت العامة ومحكمة سمالوط، وذلك خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة، عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة.