السيرة الذاتية للاعلامي “حسن الحارثي”

السيرة الذاتية للاعلامي “حسن الحارثي”
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 6 يونيو, 2017

من بين الاشخاص الذين رحلوا عن عالمنا مع بداية شهر رمضان المبارك الاعلامي الشهير حسن الحارثي رحمه الله .. توفى الاعلامي حسن الحارثي يوم الاثنين امس الموافق اول ايام شهر رمضان المبارك من عام 1437هجريا أما اسباب الوفاة حسب ماتم اعلانه فانه توفى نتيجة لاصابتة بسكتة قلبية … أكثر ما اشتهر به حسن الحارثي بجانب انه صحفي و اعلامي مشاركته في كتابة سيناريو مسلسل سيلفي و كذلك ساهم ايضا في كتابة مسلسل واي فاي .. من اهم المناصب التي وصل اليها حسن الحارثي رحمه الله منصب رئيس تحرير صحيفة أنحاء الإلكترونية و كذلك منصب المشرف العام عليها ، و كان يعمل كاتب عمود في صحيفة الوطن … بعد ان تم الاعلان عن خبر وفاة حسن الحارثي اصيب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعية بحالة من الخلع و الذعر و الجميع بدا يقدم المواساة كما ان رثاه جميع زملاء مهنة صاحبة الجلالة حيث انهم اصيبوا بصدمة كبيرة ايضا بعد اعلان خبر وفاتة .حسن الحارثي

لمحة بسيطة عن حسن الحارثي

حسن الحارثي هو .. حسن الحارثي هو صحفي سعودي عمل لفترة طويلة في مجال الصحافة و من ثم انتقل الى مجال الكتابة في الدراما و المسرح و قدم العديد من الاعمال اخرها كان مسلسل سيلفي الموسم الثاني .

تعليم حسن الحارثي .. بعد ان اتم حسن الحارثي تعليمه المدرسي انتقل المرحلة الجامعية حيث التحق بجامعة أم القرى و حصل على بكالوريوس لغة إنجليزية .

بداية عمل حسن الحارثي .. بعد ان تخرج حسن الحارثي رحمه الله من الجامعة قرر ان يعمل بشهاته و التحق بمدرسة من مدراس الطائف بالمملكة العربية السعودية حيث عمل بها مدرسا للغة الإنجليزية … و لكن بعد ذلك قرر ان ينتقل الى الكتابة لانه يعشقها و كانت ميوله الى مجال الصحافة منذ ان كان كان طالب في الجمعة و ربما قبل ذلك ، و بالفعل انتقل الى العمل في مجال الصحافة وترك العمل بمجال التعليم … و انتقل بعد ذلك للعمل كمراسل صحفي و كاتب بداخل السعودية .. و بعد بذل مجهودات كثيرة تمكن من الوصول الى منصب مدير التحرير بداخل جريدتي الحياة ثم عكاظ .

حسن الحارثي و عالم الكتابة في مجال الدراما و المسرح

بعد ان عمل حسن الحارسي فترة طويلة في مجال الصحافة انتقل الى الكتابة في مجال الدراما و المسرح ، و قام بالحصول على درجة الماجستير في الكتابة المسرحية من بريطانيا و ذلك لكي تكون متمكن اكثر من الكتابة في هذا المجال .. و بالفعل قام بتقديم العديد من الاعمال في مجال الدراما و من ابرازها مسلسل” واي فاي” ثم ” سلفي ” .

أشهر سطور الرثاء التي قيلت من قبل زملاء حسن الحارثي

اصيب الجميع بحالة من الصدمة بعد ان تم اعلان و فاة الاعلامي حسن الحارثي و من بين زملاءه الذين اصيبوا بحالة شديدة من الحزن الصحافي السعودي الشهير أحمد عدنان حيث قام بكتابة سطور عبر تويتر قائلا ” لم نعرف حسن الحارثي الا وجها للبشاشة و النقاء .. خسارتنا كبيرة لكن ربحه أكبر بجوار عباد الله الصالحين في جنات النعيم بعد أن توفي في أبرك ليلة و هي غرة رمضان و في أبرك حال الصيام و ذلك فضل من الله عظيم ” .

كما قام الروائي السعودي يوسف المحيميد بتقديم سطور عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” كانت هذه السطور تظهر مدى حزنه على مفارقة زميله حسن الحارثي للحياة قائلا ” لم أقابله قط لكن التعازي التي لا تتوقف نؤكد أننا خسرنا انسانا نبيلا ” .

أما الاعلامي السعودي الشهير علي العلياني وصف حسن الحارثي في سطر واحد قائلا ” كان طموح ، صادق ، صبور ، خلوق ، طيب القلب ، و نقي السريرة ” .

من اكثر الاشخاص الذي حزنوا عليه الممثل الشهير ” ناصر القصبي ” و ظهر ذلك عبر التغريدة التي قام بنشرها عبر تويتر قائلا ” رحم الله حسن الحارثي و اسكنه الجنة.. كتب لنا حلقة وطنية بامتياز في سيلفي .. لكنه رحل قبل ان يشاهدها.. اللهم تغمد روحه الجنة و ارزق اهله السلوان ” … و لعل من أكثر الاشخاص الذين اصيبوا بحالة من الحزن على وفاة حسن الحارثي هم العاملين في المسلسل سيلفي الموسم الثاني خاصة لانهم جميعا احتفلوا اول يوم بانطلاق الحلقة الاولى من مسلسل سيلفي ليتفجئوا في اليوم الثاني بوفاته .