تفاصيل اغلاق حساب قناة الجزيرة على تويتر ؟؟؟؟

تفاصيل اغلاق حساب قناة الجزيرة على تويتر ؟؟؟؟
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 17 يونيو, 2017

أوقفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حسابي قناة “الجزيرة” الإخبارية الرئيسي ورياضة، اليوم السبت 17 حزيران، دون تحديد الأسباب.
وعند محاولة الدخول على حساب “الجزيرة” على “تويتر”، تظهر عبارة أن الحساب مغلق..
مدير القناة يرد
وتعقيبًا على خبر الإيقاف، أكدّ مدير القناة، ياسر أبو هلالة، عبر حسابه الرسمي في “تويتر” إيقاف الحساب، مشيرًا إلى أن العمل جار لمعالجة الأمر وإعادة فتحه.
كما نوه أبو هلالة إلى أن بقية الحسابات الفرعية للقناة، منها “الجزيرة مباشر”، و”الجزيرة عاجل”، فعالة، مؤكدًا أن “التشويش عل قناتهم لن يتوقف”، ومعتبرًا أن “الحقيقة ترعب من وراء الإيقاف”…

التريند الأول
وخلال أقل من ساعتين احتل وسم “تويتر يوقف حساب الجزيرة” الصدارة في “الترند” العالمي.
وبين مستاء وآخر سعيد بخبر الإيقاف، كتب نبيل الميموني أحد المغردين، مشيدًا بالأمر، معتيرًا أن القناة تستحق ما حصل ومشبهًا عملها بـ “عبث شياطين الإنس”.
في حين غردت عائشة الشمري، مستاءة من الإيقاف، معتبرةً أن قناة “الجزيرة” أول قناة تصل للعالمية، الأمر الذي يزعج الآخرين.
وكانت دول عربية بما فيها السعودية، والبحرين، والإمارات ومصر، قاطعت دولة قطر، منذ نحو عشرة أيام، وعلقت العلاقات الدبلوماسية.
وقطر هي الراعية والحاضن لقناة “الجزيرة”، في مقرها الدوحة.
وشاع أنه من بين المطالب التي تريدها الدول الأربعة لإعادة العلاقات مع قطر، إغلاق “الجزيرة”، إذ يعتبرونها “تنشر أخبار كاذبة ومفبركة”، بيد أن ذلك لم يؤكد وبقي في طي الشائعات.
قالت شبكة الجزيرة اليوم السبت، إن حسابها الرئيسى باللغة العربية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، تعرض للإيقاف وإنها تعمل لاستعادته.
وأغلق موقع التدوينات الصغيرة تويتر، الحساب الرسمى لقناة الجزيرة القطرية على موقعه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
يذكر أن قناة الجزيرة القطرية تدعم التنظيمات الإرهابية، وتتواصل معها وتمدها بمقاطع خاصة لها وتقوم بنشرها عبر منصتها وهو ما يعتبر انتهاكا صريحا لأنظمة النشر الدولى على تويتر.
وظهر على الحساب بعد غلقه، أن الحساب موقوف، يوقف تويتر الحسابات التى تنتهك قوانين النشر.

vfvfv-300x122