تفاصيل وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات ؟؟

تفاصيل وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات ؟؟
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 5 يوليو, 2017

ذكرت بعض وكالات الأنباء منذ قليل وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، نبأ وفاة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات ، وهو الأمر الذى لم يعلن بشكل رسمى حتى الآن .
وكان رئيس دولة الإمارات قد أصيب بجلطة منذ عدة أيام حسب كلام المسئولين الإماراتيين.
غير أن “الإمارات” لم يصدر عنها أي بيان يؤكد هذا الخبر أو حتى ينفيه٬ وواصلت “وكالة الأنباء الإماراتية” استعراض الإتصالات الهاتفية من زعماء يطمئنون على صحة “خليفة”
ويبقى الخبر حتى الان مجرد اشاعه لم تثبت وجاري التاكد من صحة الخبر من المصادر الموثوقة او صدور بيان رسمي ،
وفي التفاصيل، فقد انتقل إلي رحمة الله تعالي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد تعرضه لوكة صحية غاب علي إثرها لفترة طويلة، بسبب إصابته بجلطة.
وقبل ظهوره الأخير، غاب رئيس دولة الإمارات (69 عاماً)، عن أي أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرّض لوعكة الصحية بعد جلطة ألمّت به (حسب الإعلان الرسمي)، في 24 يناير/كانون الثاني 2014، وطوال تلك الفترة غادر بلاده ثلاث مرات، لم تُبثّ خلالها أي صور في أثناء مغادرته أو عودته، آخرها في مارس/آذار الماضي، في حين لا تُعلن الدول المستضيفة له أهو للعلاج أم لغيره.
من هو الشيخ خليفة بن زايد؟
الشيخ خليفة بن زايد هو أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وكان ولياً لعهده، فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، واعتبرته صحيفة التايمز في وقت سابق من القادة الخمسة والعشرين الأكثر تأثيراً في العالم، ويصنّف كرابع أغنى حاكم في العالم.
ولد الشيخ خليفة بن زايد عام 1948، في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، وتلقّى تعليمه الأساسي بمدينة العين، حاضرة المنطقة ومركزها الإداري.
ويُعتبر ثاني رئيس لدولة الإمارات، التي أُعلن عن تأسيسها في 2 ديسمبر/كانون الأول عام 1971، والحاكم الـ 16 لإمارة أبوظبي، كبرى إمارات الاتحاد الـ 7

تنزيل (19)

كلمات دليلية