بالفيديو … اسباب مقاطعة راشد الماجد

بالفيديو … اسباب مقاطعة راشد الماجد
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 6 يوليو, 2017

م يكن مخطئا من يقول إن هناك أسماء لامعة تعد واجهة مشرفة للوطن وللسعودية.. بحق الفنان السعودي راشد الماجد واحد منهم. ومنذ دخوله عالم الغناء في الثمانينات الميلادية استطاع أن يكون واحدا من أهم فنانين الوطن العربي وأكثرهم شهرة. فراشد الماجد منذ انطلاقته من المنطقة الشرقية في السعودية خطواته واحدة ومدروسة. لم يكن مثل غيره يبحث عن الشهرة السريعة بل فضل أن يصعد سلم بهدوء دون تجاوز. وكانت المفاجأة الجميلة أن ألبوماته التي طرحت طيلة العقدين الماضيين هي الأكثر توزيعا والأكثر ربحا في سوق الكاسيت ولم يجد المحللون سببا لذلك الشيء إلا لأنه فنان ذكي يجيد ويتمتع بصوت مميز وحضور قوي واختيار مناسب ويبحث عن المتذوق العربي. لذلك كانت أكثر شركات الإنتاج تحاول خطفه وأبرزها شركة روتانا التي تمتلك أكثر من مائة فنان خليجي وعربي. ولكن راشد الماجد فضل الحرية.. . «الشرق الأوسط» التقت براشد الماجد في جدة بعد طرح ألبومه الأخير «نور عيني» الذي حقق نجاحا جماهيريا وكان هذا اللقاء… > دعنا نبدأ بالسياسة.. رغم الأجواء المتوترة والأحداث السياسية الساخنة رسم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز صورة جميلة للمصالحة العربية مطالبا بضرورة التسامح والصلح. كيف ترى تلك المبادرة؟
ـ والدنا طيب القلب الملك عبد الله بن عبد العزيز هو رجل التسامح وزعيم الأمة، وصدقني تلك المصالحة التي جاء بها والدنا في قمة الكويت وقمة الدوحة لم تكن مجرد مصالحة بين رؤساء الدول بل ستزرع روح المصالحة والمحبة والتسامح بين أبناء الشعب العربي كافة ويبتعدون عن كل السلبيات ويسودهم الود والإخاء حتى نرتقي كعرب ونصل إلى العالمية. > نعود للجانب الفني.. ماذا عن دور الفنان تجاه ذلك التسامح؟ وهل هناك ما يقدم من أغان تدعو للمحبة والسلام؟
ـ قبل دورنا تجاه الناس لا بد أن نبدأ بأنفسنا أولا، داخل الوسط الفني نحاول أن نبتعد عن المشاحنات والخلافات والمنافسة غير الشريفة. > ربما ذلك ما لاحظته أخيرا تجاهك. هناك روح الود والانسجام تجمعك بعدد من الفنانين الخليجيين والعرب وأيضا الإعلاميين، أبرزهم محمد عبده وعبد الكريم عبد القادر وعبد المجيد عبد الله.. هل هذا نضوج فني أم ماذا؟
ـ سمه ما شئت.. ولكن تجمعنا محبة صداقة وتعاون مستمر في تقديم أعمال معا وأيضا هناك تبادل استشارات بيننا لا ينقطع وطبعا الصغير يأخذ رأي الكبير وهكذا. > أحد الكتاب السعوديين قال في زاويته المحلية السعودية إن راشد الماجد يمتلك قاعدة جماهيرية فريدة من نوعها وألبوماته تحقق توزيعا يفوق الجميع. مطالبا أن يكون لك دور اجتماعي يخدم المجتمع الخليجي والسعودي خاصة.. ما رأيك؟