وفاة حمد بن خليفة امير قطر الاسبق

وفاة حمد بن خليفة امير قطر الاسبق
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 8 يوليو, 2017

أعلن الديوان الأميري القطري وفاة الأمير الأسبق للبلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، اليوم الخميس 6 نيسان / أبريل، عن عمر يناهز 65 عاماً.
وقال الديوان في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي الديوان الأميري فقيد الوطن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الأب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي وافته المنية مساء أمس الاربعاء الموافق 5 نيسان / أبريل 2017 عن عمر يناهز 65 عاما”.

وأشار البيان إلى أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بإعلان الحداد العام في كافة أنحاء الدولة لمدة ثلاثة أيام.

حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني (1 يناير 1952 -)، أمير دولة قطر السابق تولى الإمارة في 27 يونيو 1995 بعد قيامه بانقلاب أبيض على والده أمير دولة قطر آنذاك خليفة بن حمد آل ثاني حتى تنازله عن الحكم لابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 25 يونيو 2013 .

في اراء اخرى ترددت أنباء متضاربة في بعض المواقع الإخبارية العربية ومواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

البداية كانت من خبر أطلقته صحيفة “الديار” اللبنانية، يفيد بأن الديوان الأميري القطري أعلن رسميا وفاة الشيخ حمد عن عمر يناهز 65 عاما، إلا أنه تبين أن الخبر عار من الصحة، حيث لم تعلن قطر عن أي شئ من هذا القبيل رسميا.

وعاودت الأنباء للتداول من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اهتم المغردون عبر موقع التدوينات المصغر “تويتر” بتقديم التعازي لدولة قطر في الوفاة المزعومة للأمير السابق.

ولم يتسن حتى الآن التأكد من صحة الأنباء، كما لم تعلق دولة قطر أو أصدرت أي بيانات حتى الآن…

كلمات دليلية