تفاصيل تثبيت المعلمات في المدارس الاهلية ….

تفاصيل تثبيت المعلمات في المدارس الاهلية ….
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 12 يوليو, 2017

في رسالة تلقتها صحيفة التعليم الإلكترونية من مجموعة كبيرة من المعلمات بالمدارس الأهلية على مستوى المملكة العربية السعودية والتي من خلالها ناشدن وزير التربية والتعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل وزير التعليم في مساعدتهم وحل مشكلتهم وكان نص الرسالة كما يلي :

سعادة وزير التعليم الدكتور :عزام الدخيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن بنات الوطن معلمات المدارس اﻷهلية نتمنى من سعادتكم النظر في وضعنا حيث أننا إلتحقنا بالمدارس الأهلية منذ سنوات عديدة وقد حصلنا على دورات تعليمية معتمدة من مكاتب الإشراف ولدينا الخبرة الكافية للحصول على وظائف حكومية .
نطالب بالتثبيت والترسيم أسوة بخريجات الكلية المتوسطة ومعاهد المعلمات ومحو الأمية والبديلات وفنيات المختبرات ونحن مازلنا على مانحن عليه.
وبفضل من الله ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله أمر بدعم الحكومه لنا بملبغ 2500 من الموارد البشريةه بعد أن كنا على رواتب 1200 ريال شهريا وهذه المبالغ لاتسد حاجتنا في ظل ظروف هذه الحياه ولاتؤهلنا للحصول على قروض من البنوك والتمويلات الشخصيه.
فكم من معلمه في هذا القطاع تعول أسرتها وأبناءها ولديهن ظروف خاصة ومن تتحمل دفع إيجار منزلها.
ننشاد يا الوزير بالنظر في وضعنا مأجورين وإعارتنا الاهتمام الواسع في التوظيف الحكومي والتعيينات الرسمية ولكم منا الدعوات الصادقة
بناتك معلمات المدارس الاهلية

حيث اصدرت التربية والتعليم قرارا وهو……

اعتمدت وزارة التربية والتعليم تثبيت المعلمين الذين يعملون في المدارس الأهلية الخاصة وذلك بتثبيتهم وفق اللوائح المقررة بشأنها وسوف يصدر قرار تثبيتهم خلال الأيام المقبلة.

وسوف يكون هذا القرار داعما كبيرا للمدارس الأهلية وذلك بحمل عبء الرواتب التي تتحملها المدارس الأهلية ويبلغ عدد المعلمين تقريباً 1025 معلما.