الفلسطينيون يشيعون جثمان شهيدين بمخيم قلنديا شمال القدس

الفلسطينيون يشيعون جثمان شهيدين بمخيم قلنديا شمال القدس
| بواسطة : Admin | بتاريخ 16 نوفمبر, 2015
المصدر - جريدة الاخبار

اخر اخبار فلسطين اليوم استشهد الشابان أحمد أبو عيش، وليث مناصرة، برصاص قوّات العدو عقب اقتحامها مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، لهدم منزل الأسير محمد أبو شاهين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات داخل المخيّم أسفرت عن استشهاد الشابين وإصابة العشرات.
وأوضحت مصادر صحافية فلسطينية أن قوات العدو فجّرت الطابق العلوي لمنزل الأسير أبو شاهين خلال اقتحامها المخيم. وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن من بين المصابين ثلاثة أصيبوا بالرصاص الحي، وتراوحت إصاباتهم ما بين المتوسّطة والحرجة.
وذكر شهود عيان أن قرابة ألف جندي اقتحموا المخيّم من المداخل كافة، بعدما قامت قوّات الاحتلال بعزله عن محيطه وإغلاق الطرق المؤدية إليه كافة حتى حاجز قلنديا.
واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة داخل المخيّم وفي منطقة كفرعقب، ما أدى إلى استشهاد الشابين أبو عيش ومناصرة وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمعدني المغلّف بالمطاط، بالإضافة إلى اختطاف بعض الشبّان واقتيادهم إلى جهات مجهولة.
وذكر شهود عيان أن قوّات الاحتلال أرغمت أكثر من مئتي مواطن من أهالي حي الشواعنة وأحياء أخرى على النزوح باتجاه ملعب المخيّم تحت تهديد السلاح. وذلك قبيل تفجيرها منزل الأسير أبو شاهين.
في غضون ذلك، شنّت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقال في مدينة الخليل ويطا، كما اقتحمت مقر «الجمعية الخيرية الإسلامية» في بيت أولا، وصادرت ملفات تعود للأيتام الفلسطينيين المسجّلين فيها.