بالصور: شقيق بلقيس يهين السعوديين حكومة وشعباً عبر تويتر

بالصور: شقيق بلقيس يهين السعوديين حكومة وشعباً عبر تويتر
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 6 أبريل, 2016

خرج صباح اليوم شقيق الفنانة بلقيس بتصريحات مثيرة للجدل بتجرؤه على اهانة المملكة العربية السعودية وشعبها .

حيث قام نشوان فتحي بنشر عدة تغريدات مشينة توصف السعودية ببلد الخمر والدعارة والمخدرات ، اضافة لنشره صورة تشبه السعوديين بالكلاب .

البداية كانت عندما قال “نشوان فتحي” في تغريدة غير متوقّعة: ” أي سعودي يقولك الامارات بلد الخمر والدعارة ، قلو السعودية تصنع خمور محلية اسمه الوطني والشعب يشتري من تحت لتحت وأكبر نسبة لواط موجودة عندهم، ناهيك عن الفساد الاداري ، بس نحنا خلقنا عالطيبة ، طيبة ابونا زايد رحمة الله عليه ، ما علمنا نغلط عالشعوب الثانية ولا الحمدالله كل واحد فينا عنده لسان يشبع راسك وأمثالك من الكلام السنع ، والمضحك أن كل سنة حوالي 3 مليون سعودي يزور الامارات أن دل على راحتهم في البلد والهروب من مصاعب الحياة والفساد في بلدهم . عمار يا بلدي وموت قهر يا خصيم بلادي”.

هذا الهجوم من الشاب المعروف شكّل ضجةً كبيرةً على الصعيد العربي باعتبار أنّه نعت السعوديين بصفاتٍ غير مقبولةٍ، فضلاً عن الصور التي نشرها وتضمّنت إستهزاء جارح خاصة من خلال الحيوانات التي إستعان بها مثل الكلاب والغزلان وما شابه، حيث اعتبر أهل المملكة بهذا الشكل البشع، كما وشدّد على أنّهم يستحقّون الاهانة والتجريح لأنّهم شعب داعشي يُدمن على المخدرات والحشيش… هذا وتهجّم نشوان أيضاً على نظام الحكم متّهماً الامراء بالفساد والتزوير وبمحاربة الامارات كلفتةٍ منه للدفاع عن بلده الذي يجذب الكثيرين ويحتضنهم في دياره.
أمّا اليوم، فواصل فتحي هجومه اللاذع هذا وغرّد قائلاً: “مجتمع السعودي “منافق ، ملقوف ، غير محترم … شعب منحط وقذز … شعب يحتاج الى اعادة تربيه”.

ثم أضاف: “السعودي اذا سافر برا يدق على الرسبشن يسئل عن القبلة ثاني اتصال يطلب ثلج”.

وعندها، إنتفض الشعب السعودي وإتّهم هذا الشاب بالخيانة ، وأخذ الاغلبية يردّون عليه بطريقةٍ قاسيةٍ مؤكّدين من جهتهم أنّ الاخير يبحث عن الشهرة ولهذا السبب يتعرّض لبلدهم، كما وأطلقوا هاشتاق بعنوان “شقيق بلقيس يهين السعوديين” الذي أصبح اليوم الأكثر تداولاً عبر موقع “تويتر” الشهير .

وهنا نشير الى أنّ ما هي إلا ساعات قليلة حتى منع الشاب اليمني النشطاء على “تويتر” من الدخول الى حسابه وحوّله الى خاص ، علّه تجنباً من أي ردات فعلٍ قد تتفاقم وتكون نتائجها ومتداعياتها “غبر منصفة وعادلة بحق وجهة نظره” .

#بالصور شقيق بلقيس يهين السعوديين حكومة وشعباً عبر تويتر 1

#بالصور شقيق بلقيس يهين السعوديين حكومة وشعباً عبر تويتر1

#بالصور شقيق بلقيس يهين السعوديين حكومة وشعباً عبر تويتر1