شاهد فرقة «إيلومينت» الاستعراضية العالمية، عروضها في السعودية

شاهد فرقة «إيلومينت» الاستعراضية العالمية، عروضها في السعودية
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 12 فبراير, 2017

استهلت فرقة «إيلومينت» الاستعراضية العالمية، عروضها في السعودية بعرض أقامته في جامعة الأميرة نورة في الرياض أخيراً، وسط إقبال جماهيري كبير.
ويمتد عرض الفرقة المسرحية التي لاقت شهرة واسعة في أميركا، وفي شتى بلدان العالم من خلال برنامج «أميركا غوت تالنت» إلى 11 يوماً في الرياض، فيما تستأنف عروضها مجدداً في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وقدمت الفرقة التي ترشحت للفوز في برنامج المواهب الشهير المذكور، وصنفت بعده بأفضل عرض جديد في أميركا عرضها الأول في السعودية بمدينة الرياض، في قاعة مؤتمرات جامعة الأميرة نورة، التي اكتظ مسرحها بالعائلات، ولاسيما أن العرض المسرحي يعتمد على تقنية الخدع البصرية الترفيهية، مستهدفاً الأطفال والعائلات والشبان.
وتدور فكرة العرض الذي يقوم على الاستعراض في الظلام، بتأثيرات ضوئية وبخطوات فنية يمتزج فيه الأسلوب المبتكر، مرتكزاً على تقنيات الضوء بطريقة فريدة تتماهى مع خطوات الأداء الفني في الظلام، بطريقة إبداعية مشوقة في رحلة خيالية بطلها الفتى جيكوب، يصارع خلالها العالم الحقيقي في محاولة منه للتواصل مع الواقع، واللافت أنه يجد الراحة مع فرشاته التي تسكن مخيلته الواسعة، يرسم بها شخصيات محببة إليه، ثم يأتي فتى آخر ويستولي على هذه الفرشاة بدافع الغيرة، فيحول شخصيات جيكوب إلى وحوش، وفي الأخير لم يكن في وسع جيكوب، إلا أن يقاوم لإنقاذ بلدته، وأصدقائه من دون مساعدة فرشاته التي أصبحت سلاحاً في يد شرير حقود ينوي نشر الدمار.
يذكر أن الذعر دب في نفوس حاضري العرض الأول، إثر تصاعد دخان من أجهزة التحكم، لكن سرعان ما تمت السيطرة عليه، كما أن تذاكر الدخول للعرض كانت مجانية بهدف استقطاب الجماهير، فيما سيكون عليها رسوم في بقية أيام العرض.