السعوديون ينفقون 1.5 مليار ريال على الفياغرا

السعوديون ينفقون 1.5 مليار ريال على الفياغرا
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 29 ديسمبر, 2015

أعلن طبيب مختص أن رجال السعودية ينفقون حوالي 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)، سنوياً، على المنشطات الجنسية وخاصة فياغرا .

ونقلت صحيفة محلية عن الدكتور منصور الطبيقي الأستاذ المساعد في كلية طب جدة والمتخصص في السلامة الدوائية إن هناك زيادة في استخدام المنشطات الجنسية بين فئة الشباب بشكل ملفت يحتاج لدراسة مسبباته بصورة عاجلة والخروج بتوصيات في هذا الأمر.

وقال إن “فايزر”؛ أكبر شركة لصناعة الأدوية في الولايات المتحدة، تبيع بما يقارب 1.5 مليار ريال سنوياً من عقارها الشهير فياغرا سنوياً في السعودية، وشركات أخرى تبيع أدوية شبيهة بمبالغ كبيرة دون التحقق من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة المبيعات بهذا الشكل المفرط.

وأضاف أن الأدهى هو انتشار هذه الأدوية بين فئات الشباب حسب إفادات الصيادلة العاملين بالصيدليات الخاصة، ولازالت الأسباب غير واضحة ولكن بجب أن تدرس بشكل علمي.

وأكد أن وصف مثل هذه الأدوية دون وصفة طبية معتمدة يعتبر مخالف لمهنة الصيدلة و يوجب العقوبة، لكن في المقابل تكمن الخطورة في أن الكثيرون يخجلون من الذهاب إلى الأطباء وشرح معاناتهم الجنسية والتي قد تكون أسبابها نفسية صرفة ولا تلزم لعلاج دوائي.

وشدد على أهمية زيادة الوعي من مخاطرها والتحول بإيجابية إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر، والأكل الصحي المتوازن وغير المفرط بالدهون والسكريات فهي السبيل إلى تحسين الوظائف الجنسية.

وفياغرا أو “فياجرا” هو مستحضر طبي أنتجته شركة فيزر العملاقة للأدوية، ويُؤخذ علاج الفياغرا لعلاج حالات الضعف أو العجز الجنسي لدى الرجال.

LOS ANGELES Ryan Nugent Hopkins and Jordan Eberle are out, Darnell Nurse and Bogdgan Yakimov are in.mcm sale
I worried if they keep leaking I going to end up with small lips again and that wouldn be me.mulberry bag outlet
“I’m trying to build my arm up to where it used to be.gucci sito ufficiale

The predictable post game hero of choice for the platoon of ex jocks of the National Football League television network that aired the game was the soon to be immortalized Adrian Peterson, who performed his heroics often enough Thursday to keep the game close.michael kors outlet
, C, 6 4Trip Day, Glenwood, So.toms wedges

Samson would not give precise amounts on what all of it is costing the team.prada wallet
I’m still having fun, but I’m concentrating for longer periods of time and I’m getting real serious about every match.michael kors bracelet uk