السعودية تستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على “تصريحات عدوانية”

السعودية تستدعي السفير الإيراني احتجاجاً على “تصريحات عدوانية”
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 3 يناير, 2016
المصدر - وكالات

ذكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه تم تسليم السفير الإيراني “مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، حيال التصريحات الإيرانية العدوانية، الصادرة تجاه الأحكام الشرعية، التي نُفذت بحق الإرهابيين في المملكة”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء السبت.

وعبرت الوزارة عن “استهجان المملكة، ورفضها القاطع لهذه التصريحات العدوانية، التي تُعتبر تدخلاً سافراً في شؤون المملكة”، كما حملت الحكومة الإيرانية المسؤولية كاملة حيال حماية السفارة السعودية في طهران، وقنصلية المملكة في مدينة “مشهد”، وحماية أمن كافة منسوبيها من أي أعمال عدوانية، وذلك بموجب الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وفي طهران، ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، أن وزارة الخارجية استدعت القائم بالأعمال السعودي، أحمد المولى، وذلك إثر قيام السلطات السعودية بما وصفتها الوكالة بـ”جريمة” إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

في الغضون، كشفت الوكالة الإيرانية الرسمية عن فحوى رسالة وجهتها “لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية” بمجلس الشورى الإسلامي، إلى وزارة الخارجية، تدعو فيها إلى خفض عدد موظفي السفارة والقنصلية السعودية في إيران.

وقال نائب رئيس اللجنة، حسين سبحاني، إن “هذا الإجراء يأتي رداً على قيام السعودية بإعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر، عالم الدين السعودي البارز”، وأضاف أن رئيس اللجنة، علاء الدين بروجردي، بعث بالرسالة إلى وزارة الخارجية.

not guaranteed.prima classe alviero martini

Jordan has yet to speak to the media in his St.boutique hermes

going to be naked.timberland boots uk

A: Unselfish.cheap ray bans
This is why it is merely arbitrary to suggest that MJ just slightly peaked over the billionaire mark by seveal million.borse prada
The Associated Press was not immediately able to confirm the authenticity of the video, which was released on militant websites and bore the logo of the extremist group al Furqan media service.toms wedges