كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والتقليد لتفادي الحريق؟

كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والتقليد لتفادي الحريق؟
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 9 يناير, 2016

تحدث الكثير من المشاكل والحوادث بسبب شاحن الهاتف، وأحياناً تنتهي بوفاة أشخاص إضافة إلى نشوب حريق في المنزل، أو على الأقل خسارة الهاتف الخاص بك والبيانات الموجودة عليه، فما هو السبب الرئيسي وكيف يتم معالجته؟

تحدث حوادث إحتراق الهاتف أثناء شحنه، ويعود السبب الرئيسي لهذه المشكلة استخدام شاحن تقليد، فالشواحن الأصليّة باتت صعبة المنال اليوم بينما تنتشر في الأسواق شواحن تقليد بنفس أسعار الأصليّة ولكن بجودة متدنية، والحل الوحيد لكي تضمن أنك ستشتري شاحنا أصليا هو التأكد من بعض المؤشرات التي تفرّق بينهما، وهي:

1- القابس الكهربائي في الشاحن الاصلي يكون في أسفله كما نرى في الصورة، قطعة بلاستيكيّة مستديرة من الجهتين أمّا التقليد فلا ترى فيه هاتين القطعتين.

2- اسم SAMSUNG المطبوع على القابس أيضاً يختلف بين الأصلي والتقليد في حرف A بحيث يكون في الشاحن أصلي أقل سماكة من الحرف في الشاحن التقليد.

3- في الجهة التي تكتب عليها تفاصيل القابس الخاص بالشاحن، يظهر حرف A+ على القابص التقليد ولكنه ليس موجوداً على القابس الأصلي إضافة إلى أن الأصلي مصنوع في فييتنام أمّا التقليد فهو مصنوع في الصين.

4- أمّا بالنسبة للشريط، فالأصلي يرسم عليه بالحبر الخفيف علامة الـUSB وليس محفور على القطعة الحديديّة أي رموز أمّا التقليد فتحفر عليه رموز ويستعمل في الرسم حبر داكن.

5- أمّا من الجهة التي تتصل بالهاتف، فيختلف حجم القابس ما بين الأصلي والتقليد إضافةً إلى ان الحبر أيضاً داكن في القابس التقليد أكثر من القابس الأصلي.

6- يختلف الشاحن التقليد في التصميم للعلبة البلاستيكيّة من عدّة نواحي أبرزها الواضحة في الصورة والتي يمكن لأي شخص تحديدها بسرعة.