حملة المقاطعة التي روّج لها ناشطون على صفحات تويتر

حملة المقاطعة التي روّج لها ناشطون على صفحات تويتر
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 6 أكتوبر, 2016

ناشطون سعوديون يتمكنون من تكبيد شركات الاتصالات خسائر بقيمة 23 مليون ريال سعودي خلال 3 ساعات بعد إطلاق حملة مقاطعة كبيرة لها، اعتراضاً على حجب الشركات لخدمات مجانية وعدم خفض أسعارها وحجب بعض المميزات.

تمكّن سعوديون من إطلاق حملة مقاطعة كبيرة لشركات اتصالات في المملكة واستطاعوا خلال ساعات إيصال رسالتهم عبر هاشتاغ “#راح_نفلسكم”، حيث تصدّر الوسم مساء السبت قائمة “الترند” العالمي خلال ساعات قليلة مع وسم آخر لنفس الحملة وهو #وضع_الطيران_stc.وبحسب مصادر سعودية غردّت على تويتر فإن خسائر شركات الاتصالات التي تمّت مقاطعتها في اليوم الأول للحملة خلال 3 ساعات فقط بلغت 23 مليون ريال سعودي.
وكان ناشطون سعوديون أطلقوا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة مقاطعة تطال شركات الاتصالات في المملكة، وذلك اعتراضاً على حجب الشركات لخدمات مجانية وعدم خفض أسعارها.

ودعت حملة ” #راح_نفلسكم” التي روّج لها ناشطون على صفحات تويتر، الشعب السعودي إلى “عدم استخدام الهواتف الخلوية أو شحنها لمدة ثلاث ساعات من السادسة إلى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي من يوم السبت الأول من تشرين الأول / أكتوبر الجاري، وذلك للضغط على المعنيين من أجل توفير خدمات أفضل”.

وأوضحت الحملة أن أسباب المقاطعة التي ستستمر بشكل يومي حتى نهاية الشهر الجاري، تعود إلى حجب بعض شركات الاتصالات السعودية خدمات مجانية عدة في ظل عدم خفض أسعار الاشتراك بخدمات وباقات أخرى وقد غرد ناشطون سعودين على الوسم #شرائح_بيانات_مفتوح احتجاجاً على ضعف الخدمات وسرعة الانترنت البطيئة.