رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب 1438

رابط موقع نظام نور نتائج الطلاب 1438
| بواسطة : Admin | بتاريخ 24 يناير, 2017

السعودية – تعليم

ننشر لكم رابط موقفع نظام نور نتائج الطلاب 1438 من خلال الموقع الرسمي نظام نور، عندما نتحدث عن موقع نظام نور فنجد أنه من ضمن السياسة التي تقوم عليها الحكومة السعودية بهدف تحسين مجال التعامل والتواصل مع الجمهور، ففي ظل التطور الكبير الذي يشهده عالم تكنولوجيا المعلومات والادارة من انتقالها من مجال التقليدي إلى الالكتروني مع حدوث الثورة الالكترونية وكل هذه الاسباب ادت الى الدفع باتجاه الادارة المختلفة من ادخال نظام الحوسبة إلى اطار اعمالها.

وبناء على ذلك بدأت وزارة التربية والتعليم العالم في ادخال مجال وبرمجات الالكترونية لتسهيلة عملية تعامل المدرسين والطلبة وعائلاتهم في التعرف على الدرجات والعلامات الفصلية والشهرية من خلال موقع الكتروني اطلق عليه مسمي نظام نور، كما يقوم هذا الموقع على اساس الحرية للمدرسين في اعداد التقارير وتوفير المواد العلمية التعلمية.

فمنذ انشاء هذا الموقع تلقى عدد من الخدمات التي قام بها زواره ورزاده وتبلغ عددها 2763 خدمة الكتورنية، وفي هذا النطاق قام الدكتور جار الله الغامدي بالحديث عن نظام موقع نور والذي يعمل من خلال البدء برط الطلبة في مجال الالكتروني ويهدف إلى تحويل النظام التعليمي من النظام الورقي إلى الكتروني وادخال مجال الحوسبة التعلمية في هذا السياق.

واضاف إن الهدف الاساسي من هذا النظام القيام باعطاء مزيد من الدقة والرقابة على عملية رصد الدرجات الخاصة بالطلبة ضمن مختلف المراحل الدراسية “ابتدائي – متوسط- ثانوي”.

نظام نور

ويقدم موقع نور خدمة الرصد الفوري والدائم مما يترتب عليه عدم التأخر في عملية ايجاد الدرجات نهاية العام، كما انه يقوم على اساس الادخال الدقيق والصحيح من قبل مدرس المادة مما يؤدي إلى السير ضمن اجراءات دقيقة ومحددة في هذا الامر ويعمل على التقليل من نسبة الخطأ.

كما أن هذا النظام يتيح العمل على ادخال الدرجات لجميع المدراسة في المملكة العربية السعودية ولا يقتصر الامر على ضمن النطاق الجغرافي المتعلق بالمملكة، وإنما يتسع ليصل هذا الامر إلى المدراسة التي تقع خارج السعودية.

رابط دخول نظام نور الجديد

يُمكنك الإنتقال إلى الموقع مباشرة ومعرفة النتيجة الخاصة بك وذلك من خلال الرابط الآتي : اضغط هنا للدخول