تابع لايف مباراة المانيا وتشيلي في نهائي كاس القارات

تابع لايف مباراة المانيا وتشيلي في نهائي كاس القارات
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 2 يوليو, 2017

لأول مرة يتواجه منتخبا ألمانيا وتشيلي في نهائي هذه البطولة
انتهى النزال الذي جمع بينهما في دور المجموعات انتهى بالتعادل 1-1
حظوظ كبيرة لثلاثي ألماني في الفوز بحذاء adidas الذهبي
بات من المؤكد، حتى قبل إجراء نهائي بطولة كأس القارات 2017 FIFA بمدينة سانت بطرسبرج، أن منتخباً جديداً سيسجل اسمه على قائمة الفائزين بلقب هذه المسابقة، إلى جانب البرازيل (4) وفرنسا (2) والأرجنتين والمكسيك والدنمارك (لقب واحد لكل منهم). إنها المرة الأولى التي تبلغ فيها كل من ألمانيا وتشيلي نهائي بطولة الأبطال.

تابع المباراة

تحديث حالي للمدوّنة الحية | كأس القارات FIFA على Twitter | كأس القارات FIFA على Facebook | كأس القارات FIFA على Instagram

ماذا يجب أن تعرف
1 تُعتبر مباراة نهائي كأس القارات 2017 FIFA التي ستقام بملعب مدينة سانت بطرسبورج بين ألمانيا وتشيلي أيضاً إعادة للمواجهة التي جمعت بينهما في دور المجموعات. كان بطل أمريكا الجنوبية قد تقدّم في ذلك اللقاء بعد ست دقائق من صافرة البداية بفضل هدف أليكسيس سانشيز، قبل أن يتمكن لارس ستينديل من إدراك التعادل لصالح ألمانيا قبل نهاية الشوط الأول، لتظل بعدها النتيجة متعادلة حتى النهاية.

2 هناك ثلاثة لاعبين ألمان يملكان حظوظاً وافرة في سباق الفوز بحذاء adidas الذهبي، الذي يتوّج أفضل هداف في البطولة. فبعد دور نصف النهائي، بات تيمو فيرنير (3 أهداف؛ تمريرة حاسمة واحدة) يتقدم على ليون جوريتزكا (3 أهداف؛ لم يقم بأي تمريرة حاسمة) وكريستيانو رونالدو (هدفان؛ تمريرة حاسمة واحدة) ولارس ستينديل (هدفان؛ لم يقم بأي تمريرة حاسمة). لكن، تجدر الإشارة إلى أن النجم البرتغالي غادر روسيا وبالتالي خرج من دائرة التنافس على هذه الجائزة الفردية.

3 تعزف تشيلي في السنوات الأخيرة على إيقاع النجاح والتتويج. بعد فوزها بلقبي كوبا أمريكا 2015 وكوبا أمريكا المئوية 2016، يمكن لمنتخب لاروخا الآن أن يحرز اللقب الدولي الثالث خلال ثلاث سنوات.

تحليل مراسلي فريق FIFA.com
دييجو زاندرينو مع تشيلي
على المستوى الكروي والذهني تتمتّع تشيلي بقوة كبيرة، حتى وإن كانت تعاني من ضعف في الفعالية التهديفية وانخفاض في المخزون البدني، وهو ما يمكن أن يتسبب لها ببعض المشاكل في مباراة النهائي. وكون منتخب تشيلي خلق الكثير من فرص التسجيل في مواجهة نصف النهائي ولعب 120 دقيقة أمام البرتغال في إيقاع عال، يدلّ على أنه مستعد لمواجهة الألمان. سيكون حاسماً بالنسبة لأبناء تشيلي أن ينجحوا في استغلال الفرص ويتفادوا الخطأ في الدفاع.

ستيفن بوتر مع ألمانيا
أظهر منتخب ألمانيا على مدى البطولة أداءاً هجومياً رائعاً، ولهذا أكد المدرب يواكيم لوف أيضاً أن الفريق يزداد قوة في كل مرة. أما الآن، فسيواجه في النهائي منتخب تشيلي الذي يُكنّ له المدرب الألماني تقديراً كبيراً. ليس هناك أي سبب يمنع الفريق الألماني الشاب من مواصلة التألق والفوز بالنهائي، خاصة وأن التتويج باللقب صار غاية هذه المجموعة الطموحة قبل بضع مباريات.

التشكيلتان المحتملتان
تشيلي: كلاوديو برافو، ماوريسيو إيسلا، جاري ميديل، جونزالو خارا، جان بوسيجور، بابلو هيرنانديز، مارسيلو دياز، تشارلز أرانجيز، أرتورو فيدال، إدواردو فارجاس، أليكسيس سانشيز.

ألمانيا: مارك أندريه تير شتيجين، ماتياس جينتر، أنتونيو روديجير، نيكلاس سولي، جوشوا كيميتش، سيباستيان رودي، ليون جوريتزكا، جوناس هيكتور، لارس ستينديل، جوليان دراكسلر، تيمو فيرنير.

جوال

جوال

جوال

جوال HD