بالصور فتاه سعودية تمسح البلاط بالسوق تثير غضب مغردين ورواد تويتر

بالصور فتاه سعودية تمسح البلاط بالسوق تثير غضب مغردين ورواد تويتر
| بواسطة : Basel Moh | بتاريخ 7 أبريل, 2016

أثارت صور وفيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تمسح بلاط السوق في السعودية الجدل ليتم تدشين هاشتاج “فتاه سعوديه تمسح البلاط بالسوق”
ويظهر في الفيديو المتداول صورًا لفتاة منقبة تمسح بلاط الأرضية في أحد الأسوواق ما أثار غضب الكثيرين عبر تويتر ، مطالبين الدولة بتوفير دخل لهذه المراة
غرّد أحدهم: ” لو كانت عاهرة كان ماحد تكلم لكن لأنها شريفة وأرادت العيش بشرف وبما يرضي الله تتريقوا عليها. إلى أين ..؟”، وعلّقت اخرى : “الله وكبر صار شغلها اليوم حرام؟ من بعد الفقر بتعيش ابغنا دامها عاشت حياتها ابسلام وجمعت فلوسها ابجهد اوعنا ” ، وثالث: “الانبياء رعوا الغنم ثم قادو الامم والعمل ليس عيب والعيب هو تصوير محارم الناس حتى ولو محتشمة اترضاها لأختك
حيث تجاوب مكتب العمل في أبها مع خبر نشرته “تواصل”، عن تشغيل مواطنة في مسح البلاط أمام محل مستلزمات نسائية، بعد أقل من 12 ساعة من نشره.
وقال مدير التفتيش في مكتب “عمل أبها” عادل الأسمري إن مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة عسير حسين المري، وجه بحملة على المنشأة؛ حيث تم ضبط بعض المخالفات، منها المادة 61 من نظام العمل، التي تنص على منع تشغيل العامل سخرة، عوقبت المنشأة على أساسها.