بالفيديو لحظة القبض على شخص حاول احراق الكعبة المشرفة؟؟

بالفيديو لحظة القبض على شخص حاول احراق الكعبة المشرفة؟؟
| بواسطة : فايز نوف | بتاريخ 7 فبراير, 2017

كشفت معلومات أولية أن مشعل النار في الحرم “سعودي” في العقد الرابع من العمر ، و يرجح أنه من أرباب السوابق ، فيما اعترف للمحققين أنه كان يهدف إلى لفت النظر إليه ، مدعيا أن لديه قضية إرث مع عمه معلقة ، ويريد أن يصل صوته عبر هذا التصرف لناظر القضية بحسب صحيفة المدينة.

​وصرح الناطق الاعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي أنه في تمام الساعه الحادية عشر من مساء يوم الاثنين ١٤٣٨/٥/٩ تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة ( البنزين ) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه. وقام رجال الأمن بمنعه من إشعال النار في جسده في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة، والاقتراب من الكعبة واقتياده بسرعة إلى خارج الحرم وذكر أن تصرفاته توحي انه مريض نفسي ، وسيتم اتخاذ الاجراءات النظاميه بحقه.

ألقت الشرطة السعودية وعدد من المعتمرين في مكة المكرمة، القبض على شخص حاول حرق الكعبة.

وبحسب ما نشرته صحيفة “سبق” السعودية، الثلاثاء، فإن إلقاء القبض على الشخص جاء بعد بلاغ من أحد المواطنين للشرطة، والتي عملت على إبطال عمليته.

وقال المواطن السعودي غازي دوريش، الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يشارك في ضبط الجاني: “في أثناء طوافي بالشوط الرابع، الاثنين، لاحظت شخصاً يفرغ قارورة (بنزين) على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني، ويطلق عبارات تكفيرية”.

وتابع درويش: “على الفور أمسكت به وأطلقت صيحات على من حولي، وأحبطوا عمليته على الفور، وتدخلت القوات الأمنية بذلك”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة إلقاء القبض على الشخص الذي حاول حرق الكعبة.