نيجيريا : 5 قتلى في تفجير انتحاري لـ “بوكو حرام” أقصى شمالي الكاميرون

نيجيريا : 5 قتلى في تفجير انتحاري لـ “بوكو حرام” أقصى شمالي الكاميرون
| بواسطة : Admin | بتاريخ 9 نوفمبر, 2015

اخر الاخبار العالمية والعربية اليوم قتل 5 أشخاص في هجوم انتحاري استهدف، بعد ظهر اليوم الإثنين، مدينة “فوتوكول” بمنطقة أقصى الشمال الكاميروني، نفّذته عناصر “بوكو حرام” المسلّحة، بحسب مصدر عسكري كاميروني.

وفي تصريح للأناضول، قال نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة بأقصى شمالي الكاميرون، العقيد عيسى بابتورا، إن 3 مدنيين وانتحاريين اثنين(نساء) تابعين لبوكو حرام، لقوا حتفهم، في هجوم انتحاري نفّذته المجموعة المسلّحة قرب المسجد الكبير بمدينة فوتوكول، مضيفًا أن 5 مدنيين آخرين أصيبوا بجروح بدرجات متفاوتة.

ولم يقدم المصدر العسكري المزيد من التفاصيل حول ملابسات الحادثة، مكتفيًا بالقول، “إن هذه الحصيلة تظلّ أولية ومرشّحة للارتفاع، وأنّه تمّ نقل الجرحى إلى المستشفى المجاورة لتلقي الإسعافات اللازمة”.

ومن جانبه، أكّد حاكم محافظة أقصى الشمال الكاميروني، ميدجياوا باكاري، في اتصال هاتفي مع الأناضول، “وقوع التفجير الانتحاري”، مشيرًا أنه “وقع إجلاء السكان من مكان الحادث خوفًا من وقوع تفجيرات انتحارية أخرى”.

وتعاني قرى منطقة أقصى الشمال الكاميروني، منذ فترة، من “انتهاكات” الجماعة النيجيرية المسلّحة، التي أثقلت المناطق المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطافات، ما أجبر الكاميرون ودول حوض بحيرة تشاد، على البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مدّ “الإرهاب” المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد، في 16 يناير/ كانون ثانٍ الماضي، بقوات تتألّف من ألفي و500 عسكري، إلى شمالي الكاميرون لمساعدتها في القضاء على هذه الجماعة، ومنع توسّعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر.

وبلغة قبائل “الهوسا” المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني “بوكو حرام”، “التعليم الغربي حرام”، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد “محمد يوسف” وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها ذات الأغلبية المسيحية.

“There are challenges for young pitchers in this league,” Weiss said.prima classe alviero martini
, Hausmann, N.mulberry bags uk

“Me and Dolly knocked that out of the park,” Sambora said.mcm bags
DTTL and each of its member firms are legally separate and independent entities.hogan online
“It’s a small minority of men who would make these kinds of comments.michael kors sale uk
On days 4 or 8, mice were killed, and tumours were isolated and measured.michael kors uk bags
“He’s okay with it.Site De Chaussure Pas Cher
I chose down and managed to grind through it to win the match.timberland outlet uk
1 Million Global Teacher Award

A teacher in an Ahmedabad school has made it to the top 10 finalists for US$ 1 million Global Teacher Prize, to be given by the Varkey Foundation in Dubai next month.michael kors handbags outlet
bague hermes