تنظيم الدولة يقتل 22 شخصا باليمن من بينهم 4 جنود اماراتيين

تنظيم الدولة يقتل 22 شخصا باليمن من بينهم 4 جنود اماراتيين
| بواسطة : Mohanad Ahmed | بتاريخ 7 فبراير, 2015

قال تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن ووسائل اعلام حكومية صباح اليوم ان التنظيم قتل 22 شخصا في هجمات انتحارية على الحكومة اليمنية وتحالف الدول العربية الخليجية التي تدعمها في ميناء عدن وعلى مسجد يديره الحوثيون في العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء.

وكانت هذه التفجيرات أول هجمات معروفة لتنظيم الدولة الإسلامية على الحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية الذي تدخل في الحرب الأهلية في البلاد في مارس اذار ضد قوات الحوثي المدعومة من إيران والتي سيطرت على مساحات كبيرة من البلاد حتى الآن.

وأعلن مسؤولون يمنيون ووكالة أنباء الامارات ان أربعة تفجيرات انتحارية منسقة أسفرت عن مقتل 11 يمنيا وأربعة جنود من الإمارات في عدن.

وقالت وكالة الأنباء التي يديرها الحوثيون انه في صنعاء قتل سبعة أشخاص في الهجوم على مسجد النور بمنطقة النهضة بالعاصمة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجير صنعاء في بيان قال فيه إن عشرات من الحوثيين الذين كانوا يستعدون للذهاب الى ساحة المعارك سقطوا بين قتيل وجريح.

وتنظيم الدولة الإسلامية السني المتشدد معاد لكل من الحكومة اليمنية المدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها العرب الخليجيين وكذلك لجماعة الحوثي الشيعية في صراع معقد في اليمن.

وعادت الحكومة اليمنية من السعودية وأقامت مقرا مؤقتا لها في فندق القصر بمدينة عدن في الشهر الماضي بعد ان استعادت القوات العربية الخليجية واليمنية الميناء الرئيسي الجنوبي من قوات الحوثي.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية احجم فيما مضى عن استهداف الحكومة اليمنية والتحالف الذي تقوده السعودية علانية. ويقاتل التحالف الحوثيين الذين تساندهم إيران منذ أكثر من ستة أشهر.